المكان المناسب لقناتك على YouTube في عام 2022 - مدونة العاصفة | تطبيقات - العاب - الربح من الانترنت المكان المناسب لقناتك على YouTube في عام 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

المكان المناسب لقناتك على YouTube في عام 2022

 


YouTube هو الوجهة الترفيهية المفضلة لملايين المستخدمين حول العالم. سواء كان أسلوب حياة أو ألعابًا ، فإن YouTube لديه كل شيء. بطبيعة الحال ، يرغب العديد من الأشخاص أيضًا في بدء قنواتهم الخاصة ، واكتساب قاعدة مشتركة كبيرة وكسب لقمة العيش منها تدريجيًا.

بمجرد تحديد الخطوة الأكثر أهمية لجذب اهتمام المشترك المحتمل واستثماره في قناتك ، سيشعرون بمزيد من الميل لمشاهدة مقاطع الفيديو المستقبلية الخاصة بك. هذا هو جمال YouTube ، فكل قناة - جديدة أو قديمة - تحظى بفرصة عادلة للتعرض لجمهور كبير. إذا كان المحتوى الخاص بك قادرًا على إجراء القطع ، فيمكنك بسهولة الاستمرار في جعل هذه حياتك المهنية بدوام كامل.

ومع ذلك ، نظرًا لنسبة المشاهدة والطلب الهائل ، فقد ارتفع مقدار المنافسة أيضًا. نتيجة لذلك ، يشعر العديد من المستخدمين الجدد بعدم اليقين بشأن المكانة التي اختاروها لقناتهم على YouTube. وغني عن القول ، من العدل أن تكون غير متأكد ، فالمنافسة صعبة وعليك أن تبرز. فيما يلي دليل صغير لاختيار مكان يمكنك صنعه بنفسك ، وقد قمنا أيضًا بإدراج بعض الأفكار المتخصصة الأكثر شيوعًا على YouTube والتي يمكنك الاختيار من بينها.

لماذا تحتاج قناتك إلى مكانة متخصصة؟

تتمثل الوظيفة الأساسية للموضع المتخصص في تحديد نوع المحتوى الذي ستعرضه قناتك على YouTube. هذه الوظيفة الأساسية هي أيضًا الأكثر أهمية لأنها لا تحدد نوع المحتوى الخاص بك فحسب ، بل تحدد أيضًا جمهورك المستهدف. عندما تختار مجالًا معينًا من الاهتمامات ، ستجذب جمهورًا مهتمًا بهذا المجال المحدد.

لذلك يجب على القناة أن تسعى جاهدة للالتزام بهذا المكان المناسب لمعظم مقاطع الفيديو الخاصة بها لأنها سبب وجود مشتركيها على YouTube. بمجرد أن تبدأ في الاستمتاع بإنشاء مقاطع فيديو خاصة بك ، فإن القلق بشأن مشاهدات YouTube ومشتركي YouTube الحقيقيين سيصبح ثانويًا. بدلاً من ذلك ، سيأتي نموك بشكل طبيعي نتيجة شغفك بمحتوى القناة.

يقوم مكانتك أيضًا بمهمة تمييزك عن بقية المنافسة. قبل أن تبدأ قناتك الجديدة ، من الضروري دائمًا أن تقرر مجالًا محددًا.

 

كيف تختار مكانة؟

الآن أنت تعرف مدى أهمية اختيار مكانة محددة والدور الرئيسي الذي تلعبه في إفادة قناتك. لنلقِ نظرة على بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في تحديد المجال المناسب لك.

عند بدء قناة ، يكون لدى العديد من الأشخاص فكرة تقريبية عن نوع مقاطع الفيديو التي يرغبون في إنشائها. يصبح المحتوى الذي يهتمون به مكانهم المناسب.

حدد الغرض من قناتك

إذا كنت مثل معظم مستخدمي YouTube الآخرين ، فمن المحتمل أنك تريد أن تعيش حياة تصنع مقاطع فيديو وتجني الأموال منها. أصبح Youtube مصدر دخل رئيسي للعديد من القنوات على المنصة ومن العدل أن ترغب في فعل الشيء نفسه.

ومع ذلك ، هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين يصنعون مقاطع الفيديو ويحملونها لمجرد التسلية. في بعض الأحيان ، حتى أكثر منشئي المحتوى الهموم الذين يضعون مقاطع الفيديو الأكثر عشوائية يجمعون اشتراكًا كبيرًا لأنه يتمتع بسحر خاص به. ينجذب الناس أيضًا إلى مثل هذا المحتوى لأنه تغيير مرحب به لرتابة القنوات المنافسة.

ما يعنيه هذا هو - يجب أن تعرف أولاً ما إذا كنت جادًا بشأن نموك وجودة المحتوى أو إذا كنت تنشئ مقاطع الفيديو هذه لتمضية الوقت.

 

هل أنت مهتم حقًا بما تصنعه؟

قد يبدو إنشاء مقاطع فيديو حول موضوع تعتقد أنه سيباع بشكل جيد ، ولكنه ليس ذا أهمية شخصية بالنسبة لك ، أمرًا رائعًا في الأشهر القليلة الأولى. ولكن إذا كنت تخطط للبقاء على صلة على المدى الطويل ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية.

يلعب شغفك بموضوع ما الدور الأكثر أهمية في تحديد كيفية استقبال جمهورك لمقاطع الفيديو الخاصة بك. عندما تكون مهتمًا حقًا بمجال تخصصك ، فإنه ينعكس في المحتوى الخاص بك ويجذب المشاهدين. إذا كان تخصصك هو موضوع يهمك ، فسيكون من الأسهل عليك طرح المحتوى بشكل كبير.

يختار معظم الناس YouTube لأنهم لا يريدون وظيفة مكتبية مملة. إذا اخترت مكانًا لا يحظى بجاذبية خاصة بالنسبة لك ، فستتحول بعض مقاطع الفيديو إلى أسفل الخط - سيصبح YouTube مجرد وظيفة أخرى. أنت لا تريد أن يحدث ذلك وأن يكون لديك مكان تحبه سيقلل من فرصك في الشعور بالملل من المحتوى الخاص بك.

لذلك ، اختر مكانًا تعجبك وسيكون إنتاج مقاطع الفيديو الأسبوعية عكس العمل الروتيني.

هل تعرف ما يكفي عن مكانة؟

الشغف مهم ، وكذلك المعرفة. على الرغم من شغفك بموضوع ما ، فإن امتلاك معرفة معادلة للمشاهد العادي قد يصبح مشكلة. يشاهد الأشخاص مقاطع فيديو YouTube لمعرفة القيمة التي يقدمونها. إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تخبرهم أكثر مما يعرفون بالفعل ، فمن المرجح أن يشعروا أن مشاهدة المحتوى الخاص بك هو مضيعة للوقت.

ومع ذلك ، في ملاحظة إيجابية - من السهل نسبيًا جمع قدر أكبر من المعرفة حول موضوع مثير للاهتمام. لذا ، حتى إذا كنت لا تعرف الكثير عن مكانتك ، إذا كان لديك دافع كافٍ - يمكنك التعرف عليها على مستوى أعمق.

تذكر دائمًا أن تبقي نفسك على اطلاع دائم بشأن مكانتك وشحذ معرفتك في كل فرصة ممكنة.

ضع في اعتبارك جمهورك

إن وجود جمهور كبير للمحتوى الخاص بك هو أمر أساسي للنمو مثل جودة المحتوى الخاص بك. لهذا ، يجب أن تحاول كل قناة على YouTube الانتباه إلى ما يبحث عنه جمهورها. إذا كان بإمكانك تقديم ما يطلبونه ، فلا شك في أن نمو قناتك سيكون عضويًا.

إذا كنت تنشئ محتوى لا يبحث عنه أحد ، فإن معظمه معرض لخطر المرور دون أن يلاحظه أحد. لمعالجة هذه المشكلة ، سيكون Google AdWords Keyword Planner و Google Trends مفيدًا. سيخبرك الأول عن الكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا على محرك البحث ويعطي الأخير فكرة عن الموضوعات الشائعة.

شاهد جميع الكلمات الرئيسية والموضوعات الشائعة الموجودة في الاتجاه والتي ترتبط أيضًا بمكانتك. بعد تحديد مثل هذه الموضوعات ، حاول دمجها في مقاطع الفيديو والعناوين والأوصاف الخاصة بك. من خلال القيام بذلك ، ستمنح جمهورك ما يطلبونه وستحصل في الوقت نفسه على قدر كبير من الظهور.

تعلم من منافسيك

سواء اخترت مجالًا واسعًا أو ضيقًا ، سيكون لديك دائمًا منافسون يسعون للحصول على وجهات النظر. إذا كان مكانتك تتطلب طلبًا كبيرًا من الجمهور ، فسيكون لديك أيضًا العديد من المنافسين. وجود العديد من المنافسين لا يعني بالضرورة النضال. اغتنم هذه فرصة للنظر في المحتوى الذي يقدمه منافسوك.

سيعطيك هذا أيضًا فكرة عادلة حول مقاطع الفيديو التي يحبها جمهورك المستهدف بشكل أفضل.

انظر إلى محتوى مستخدمي YouTube الآخرين ومشاهدتهم واشتراكهم في القناة. لا تتردد في الخوض في التفاصيل والنظر إلى إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب والتعليقات على كل مقطع فيديو. تعرف على مقاطع الفيديو التي تحصل على المزيد من الإعجابات والمشاهدات ، وما يقوله المشاهدون في التعليقات.

من المؤكد أن الحصول على رؤية واضحة لأذواق جمهورك المستهدف سيساعدك على بدء حياتك المهنية على YouTube. ستعرف كيفية إبقاء جمهورك مستثمرًا في المحتوى الخاص بك ويمكنك حتى محاولة إضافة المزيد من القيمة إلى مقاطع الفيديو الأخرى المتاحة على النظام الأساسي. يحب جمهور YouTube دائمًا منظورًا جديدًا وكل ما عليك فعله هو التفكير في طرق / أفكار جديدة لتقديم حتى موضوع قديم.

الأكثر شعبية على YouTube منافذ

مثل أي منصة اجتماعية أخرى ، لدى YouTube أيضًا مجالات محددة ذات طلب أعلى. على الرغم من أن جمهور هذه المنافذ كبير ، إلا أن المنافسة شديدة أيضًا. يمكنك اختيار أي من هذه المجالات المتخصصة في YouTube إذا كان لديك اهتمام كبير:

FOOD

يعد المحتوى الغذائي أحد أكبر المجالات على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وليس YouTube فقط. إذا كان لديك ذوق للطعام الجيد أو إذا كان بإمكانك ابتكار وصفات جديدة ، فقد يصبح صنع مقاطع فيديو للطعام هو المكان المناسب لك. لا يقتصر محتوى الطعام على إنشاء الوصفات فحسب ، بل يمكنك أيضًا تجربة التدوين عن الطعام.

الألعاب والتكنلوجيا

من مجموعات لحظات اللعبة إلى البث المباشر والمراجعات ، هناك طلب كبير على محتوى الألعاب هذه الأيام. عادةً ما يقوم مستخدمو YouTube للمحتوى التقني بمراجعة المنتجات الجديدة في السوق ، سواء كان ذلك إطلاق هاتف جديد أو كمبيوتر ألعاب.

حيل DIY وكل يوم

دائمًا ما تجذب مقاطع الفيديو التي تعلم البرامج التعليمية الخاصة بـ DIY وغيرها من الاختراقات اهتمام شريحة كبيرة من جمهور YouTube.

الموضة والمكياج

تعد شعبية العديد من معلمي المكياج على YouTube الذين بدأوا صغارًا وأصبحوا أيقونات سائدة دليلًا على إمكانات النجاح في هذا المجال.

اللياقة والعيش الصحي

يهيمن على هذا المكان الأشخاص المتحمسون حقًا للياقة البدنية والتغذية والرياضة. إذا كنت تعتقد أن نصائحك يمكن أن تساعد الأشخاص في تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم ، فقد يكون هذا المكان مناسبًا لك.

لا يوجد نقص في عدد المنافذ على YouTube. يمكنك أيضًا تجربة التدوين عبر الفيديو إذا كنت تعتقد أن لديك القدرة على الحفاظ على مشاركة جمهورك في حياتك المثالية. في النهاية ، كل هذا يتلخص في اهتماماتك المحددة ومدى كفاءة جذب الجمهور. يمكنك القيام بذلك فقط عندما تختار المجال المناسب لك.

تعليقات