تعد التكنولوجيا الحديثة مصدر ارتياح كبير للمهام الأكثر إرهاقًا ، حيث تمنح الشركات المزيد من الفرص للتغلب على المنافسة وجني الأرباح. يقدم عالم التكنولوجيا عددًا كبيرًا من الأدوات الرقمية ، كل منها يعرض ميزات فريدة مناسبة للعمليات التجارية.
الأدوات التعاونية عبر الإنترنت هي الأكثر شيوعًا لأنها تساعد في زيادة سرعة الأعمال. دعنا نستكشف بالضبط كيف يحققون ذلك.
أدوات التعاون
أدوات التعاون عبر الإنترنت عبارة عن منصات أو برامج فريدة مصممة لمساعدة العمليات التجارية. تنشئ الأدوات عملية عمل مبسطة تعزز الاتصال وتسهل إدارة المهام للموظفين داخل المكتب والعاملين عن بُعد. يشار إلى أدوات التعاون أيضًا باسم أدوات تعاون الفريق لأنها تساعد الفرق على العمل معًا تحت هدف واحد.
يمكن لمديري المؤسسات أو الفرق التنفيذية العمل بكفاءة مع الموظفين وأصحاب المصلحة باستخدام منصة بسيطة عبر الإنترنت. هذا يزيد من إنتاجية العمل ويحسن التواصل بين الإدارات. هناك عدة أنواع فعالة من أدوات التعاون المناسبة لغالبية الشركات على النحو التالي:
- أدوات مشاركة الملفات
- تطبيقات المراسلة
- أدوات التتبع على شبكة الإنترنت
- تطبيقات عقد المؤتمرات عن بعد
- أدوات إدارة الأصول الرقمية
- تطبيقات إدارة المشاريع
يجب على الشركات التي تسعى إلى دمج أدوات التعاون التأكد من أن البرامج تندرج تحت الأنواع المذكورة أعلاه. يجب أن تسمح الأدوات التعاونية عالية الجودة بالاتصال الجماعي الفعال ، وأتمتة مهام محددة ، وتشفير الرسائل للأمور الأمنية ، وتقديم النمو.
أفضل أدوات التعاون عبر الإنترنت لفريقك
أدوات الاتصال
للتواصل الجيد ، يمكن للشركات الاستثمار في أدوات التعاون مع ميزات الاتصال مثل:
1. سلاك . Slack هو الأفضل للاتصال الجماعي لأنه يساعد الفرق / الأقسام على استخدام الرسائل المباشرة. يمكن للفرق مشاركة الملفات واستخدام القنوات الأخرى لإنشاء محادثات لمشاريع مختلفة. إنشاء محادثات متعددة مثل الدردشات التجارية والمجموعات الممتعة والمشاريع ضمن منصة Slack.
2. Flowdock . هذا تطبيق مرن يسمح بإجراء محادثات جماعية وخاصة. تساعد المنصة في خصخصة محادثات معينة لمجموعات معينة. يحتوي Flowdock على ميزة صندوق بريد فريق فريد مرتبطة بقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكن للفريق الاستمتاع بميزات مثل مرافق دعم العملاء للحصول على علاقات عملاء ممتازة.
3. GoToMeeting. GoToMeeting هو وسيلة مؤتمرات فيديو شائعة تساعد المؤسسات على جدولة الاجتماعات من خلال شاشة مشتركة. يمكن للفريق العمل من أي مكان والتقارب من خلال برنامج GoToMeeting.
أدوات إدارة المهام والمشاريع
بمجرد إنشاء أدوات الاتصال ، تتطلب المنظمة إدارة البرامج. هذا يساعد على تنسيق جميع المهام بشكل فعال.
1. أسانا . Asana هي من بين أدوات التعاون الأكثر شيوعًا. إنه محدد جيدًا لإدارة المشروع وتنظيم المهام لأعضاء الفريق. يمكن للمديرين إضافة أعضاء إلى المشروع ومتابعة المهمة والتخطيط باستخدام تطبيق Asana. إنه حل رائع للاجتماعات غير الورقية للمديرين الذين ينسقون فرقًا ضخمة في مشروع معين.
2. ProofHub . تُستخدم أداة ProofHub لإدارة المشاريع أو إدارة المهام. تحتوي الأجهزة على وظائف متعددة مثل إدارة الملفات والتخطيط السهل ونظام المراقبة ومنصة مناقشة لمراجعة الفريق وبرامج التدقيق.
3. تريلو . واجهة Trello مواتية جدًا لأعضاء الفريق. يمكن للمديرين وأعضاء الفريق التعلم ومتابعة المشاريع وتعيين المهام باستخدام أداة التعاون Trello.
4. محرر مستندات Google . يعد محرر مستندات Google أداة شائعة يستخدمها الملايين على مستوى العالم. يقدم البرنامج ميزات متعددة للمساعدة في التواصل ومشاركة الملفات وتحرير الميزات والحفظ والتعاون مع الفرق.
برنامج إدارة مجلس الإدارة
من خلال أدوات التعاون التي تقدم خدمات متنوعة ، يجب على الشركات دمج بوابات مجلس الإدارة في أعمالها. يعمل برنامج إدارة مجلس الإدارة بشكل مثير للإعجاب ، ويوفر خدمات عالية الجودة بنفس طرق أدوات التعاون.
ما هي بوابات المجلس؟
بوابات مجلس الإدارة عبارة عن منصات حصرية تم تطويرها للمسؤولين وأعضاء مجلس الإدارة لعقد الاجتماعات والتواصل بشكل فعال. أدخلت التكنولوجيا غرفة اجتماعات افتراضية لمساعدة اجتماعات مجلس الإدارة واجتماعات المديرين التنفيذيين. يساعد ذلك في التخلص من الأعمال الورقية والطباعة والكتابة والبريد الإلكتروني.
يمكن لمديري مجلس الإدارة عقد اجتماعات مجلس الإدارة عبر الإنترنت باستخدام برنامج بوابة اللوحة الآمنة. فيما يلي بعض أكثر الخيارات شهرة في السوق.
1. BoardMaps. يعد BoardMaps برنامجًا رائعًا للوحة افتراضية قائم على السحابة ومحلي. يساعد على تبسيط الاتصال ويوفر أدوات افتراضية لمجلس الإدارة وأعضاء اللجان. يعمل البرنامج على تحسين إدارة المهام وحوكمة مجلس الإدارة والتعاون والمراقبة وتتبع المهام المختلفة.
2. الاجتهاد. يعد برنامج بوابة Diligent board أداة شاملة تحتوي على خدمات تحليلية للمساعدة في تحليل التقارير. هذا يسمح للمستخدم بالحصول على معلومات كاملة من خلال قنوات آمنة. يوفر برنامج Diligent خطوات واضحة حول ماذا ومتى وكيف يمكن للمستخدمين تحقيق أدوات العمل. من السهل تحديد موقع المستندات ومشاركتها بين الأطراف المؤهلة. ستتمكن الشركات التي تختار Diligent من الوصول إلى بوابات اللوحات الافتراضية وميزات التوثيق التي يمكن الوصول إليها وميزات الإدارة مثل الإشعارات والتقويمات وأدوات التعاون والمزيد.
3. iDeals. برنامج لوحة IDeals متاح في أنظمة تشغيل مختلفة. يمكن للمؤسسات الاستثمار في IDeals لأنها تعمل كتطبيق محلي وقائم على السحابة. يمكن للمستخدمين إدارة أعمالهم عن طريق تقليل الأعمال الورقية وتنظيم الاجتماعات الافتراضية وتحميل الملفات الأساسية وتوفير الشفافية في النظام.
لمزيد من تقييمات بوابة اللوحة والمقارنة ، توجه إلى أفضل board-room.ca . تحتوي هذه المنصة على مراجعات موضوعية لبوابات اللوحة بناءً على درجة رضا العملاء وتحليل المنتجات.
خاتمة
تقدم أدوات التعاون وبوابات اللوحة الافتراضية خدمات شاملة للشركات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء. يجب على المنظمات تقييم احتياجاتها والاستثمار في الأدوات التي يمكن أن تلبيها على نطاق واسع. لن يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجية الفريق وتحقيق الأتمتة للعمليات الأساسية فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تطوير ومتابعة نمو الأعمال.

تعليقات
إرسال تعليق
الرجاء تقديم ملاحظاتك ، ومساعدة الآخرين كيف كانت تجربتك؟ ستكون اقتراحاتك محل تقدير كبير. لم نخزن معلوماتك الشخصية ..!
من فضلك لا ترسل رسائل غير مرغوب فيها ...!