تستخدم Google عمليات البحث بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما في أزمة - مدونة العاصفة | تطبيقات - العاب - الربح من الانترنت تستخدم Google عمليات البحث بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما في أزمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

تستخدم Google عمليات البحث بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما في أزمة



جوجل هي واحدة من الرواد في استخدام الذكاء الاصطناعي. أعلنت الشركة مؤخرًا أنها قد تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل عمليات بحث المستخدمين واكتشاف ما إذا كانوا في أزمة.

للقيام بذلك ، طورت Google نماذج التعلم الآلي. يُطلق على أحدث طراز للشركة اسم MUM ، والذي تم تقديمه في مؤتمر IO العام الماضي. قامت Google الآن بدمج نموذج التعلم الآلي MUM مع محرك البحث الخاص بها لتوفير مستوى أعلى من التحليل.

تحتاج MUM إلى تحديد ما إذا كانت مصطلحات البحث ذات صلة بشخص ما في أزمة. تقول الشركة إن الهدف من القيام بمثل هذا الشيء هو "الكشف بشكل أكثر دقة عن نطاق أوسع من عمليات البحث عن الأزمات الشخصية". تقول آن ميريت ، مديرة منتج Google للصحة وجودة المعلومات ، إن أدوات البحث العادية لا يمكنها القيام بذلك.

قال ميريت لموقع The Verge: "تستطيع MUM مساعدتنا في فهم الاستفسارات الأطول أو الأكثر تعقيدًا مثل" لماذا هاجمني عندما قلت إنني لا أحبه ". "قد يكون واضحًا للبشر أن هذا الاستعلام يتعلق بالعنف المنزلي ، ولكن يصعب على أنظمتنا فهم استفسارات اللغة الطبيعية الطويلة مثل هذه بدون استخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم."

تستخدم Google عمليات البحث بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان المستخدم يمر بأزمة

يعد البحث في الاستفسارات المتعلقة بالانتحار مجال عمل رائع لـ MUM. في السابق ، كان البحث عن مصطلحات مثل "الطرق الأكثر شيوعًا لإتمام الانتحار" أو "النقاط الساخنة للانتحار في سيدني" يُفهم على أنه البحث عن المعلومات.

ومع ذلك ، يمكن لـ MUM الآن اكتشاف قوائم الانتظار هذه وتزويد المستخدمين بخيار "المساعدة متاحة". يحتوي عادةً على أرقام هواتف ومواقع إلكترونية للجمعيات الخيرية للصحة العقلية مثل Samaritans.

بالإضافة إلى منع الانتحار والأنشطة الخطرة ، اتخذت Google خطوات لتقليل الوصول إلى المحتوى الإباحي. تستخدم الشركة نموذجًا قديمًا للغة AI يسمى BERT لاكتشاف عمليات البحث عن المحتوى الصريح ، وخاصة المواد الإباحية. قالت Google إن استخدام BERT قد يقلل من النتائج الصادمة غير المتوقعة بنسبة 30٪ على أساس سنوي.

زاد تأثير الذكاء الاصطناعي واستخدامه في مختلف أقسام Google بشكل ملحوظ. قبل أيام قليلة ، أعلنت Google أنها قد تمنع 100 مليون تعديل مسيء في الخرائط بفضل الذكاء الاصطناعي.

بالطبع ، يمكن أن يكون استخدام الذكاء الاصطناعي سيفًا ذا حدين ، ومع العديد من الفوائد ، هناك مخاطر مثل إدخال التحيزات والمعلومات الخاطئة في نتائج البحث.

تعليقات